Home Page

نقاط وسطور

” ندوة شيًقة بعنوان “” نقاط وسطور”” يقدمها جاسم النصرالله
تحاكي ندوة نقاط وسطور رحلة فنون الخط والطريق الذي سلكه جاسم النصرالله حتى اصبح خطاطاً بارزا في منطقة الخليج.
اثناء رحلته، وضع كثيراً من النقاط بعد عثرات كثيرة سادها بعض التشتت، وعدم وضوح في الرؤية. ليبتدي بعدها سطور جديدة، صاحبتها انجازات وتحديات ساهمت بتشكيل تجربته اليوم والتي أعتبرها مجرد انطلاقة وولادة جديدة لرؤيته الفنية للخط العربي.

السيرة الذاتية:
ابتدأت رحلة جاسم النصر الله بتعلم الخط ضمن تطبيقات خارجه عن اطار المدرسة التقليدية المتعارف عليها، على يد أخيه الكبير، وهو بسن السابعة من عمره، استمر بالتركيز على مطابقة أشكال حروف خط الثلث على اسلوب الخطاط هاشم البغدادي من خلال التعليم الذاتي. و بدايته بتعلم هندسة قواعد خط الثلث والنسخ، كانت بعد التقائه باستاذه أيمن حسن، تلميذ الخطاط داوود بكتاش.
تجسدت انطلاقة جاسم الفنية في تصميمه لجدارية دار الاوبرا الكويتية في مركز جابر الثقافي، وكان له بصمة واضحة امتدت على مستوى الخليج العربي، من خلال تصميم الحروف المفردة المستوحاة من كتاباته لأمشاق الخط العربي،.تم اختيار جاسم لتصميم شعار “”الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية لعام ٢٠١٦”” الذي تم اعتماده كشعار رسمي في جميع أجهزة الدولة الحكومية والخاصة.يحاكي بأعماله الحالة المعاصرة لروحانية وفلسفة الفنون الإسلامية، طامحا لوصول الخط العربي لمصاف الفنون العالمية.”

 

error: Content is protected !!
error: Content is protected !!