الموسم الثقافي 27

2022-2023

Kuwait University and The al-Sabah Collection, Dar al-Athar al-Islamiyyah

تم صباح اليوم توقيع اتفاقية بين جامعة الكويت ومجموعة الصباح الآثارية، الممثلة بدار الآثار الإسلامية، في حفل أقيم في مركز اليرموك الثقافي. ويرسم الاتفاق علاقة العمل بين المجموعة الآثارية والجامعة.

بدأ حفل التوقيع بكلمة قصيرة للشيخة حصة صباح السالم، والتي ركزت فيها على مفاهيم جديدة في دراسات المتاحف وضرورة التواصل مع جامعة الكويت لتطوير برنامج علمي يتماشى مع الحاجة لوجود متخصصين في مجال الدراسات المتحفية والآثارية مما سيعزز برنامج قدرات العاملين في هذا المجال، وسيسمح للمؤسسات الثقافية المحلية بالنمو أكثر في مجالي علم المتاحف وعلم الآثار.

وأردف الأستاذ الدكتور عبد الهادي ناصر العجمي، عميد كلية الآداب، بتأكيد العلاقة المميزة بين مجموعة الصباح الآثارية وطلاب التاريخ في جامعة الكويت، حيث نتج عن هذه العلاقة إنشاء قسم الدراسات الآثارية، والذي أنتج بعض الأبحاث المتميزة لمجموعة الصباح الآثارية، ومن ضمنها الأبحاث العلمية حول المنسوجات، والعملات المعدنية، والبرديات، والأعمال المعدنية في الشرق الأدنى القديم، والتحف العربية القديمة، وما إلى ذلك.

ستزيد هذه الاتفاقية من التعاون القائم بالفعل بين المؤسستين. كما أنها ستساهم في تطوير مناهج جامعية ذات الصلة بكل ما يتعلق بعلم المتاحف وعلم الآثار.

 

 

 

error: Content is protected !!